شركة IBM تعلن عن أصغر حاسوب في العالم!

0

شركة IBM تعلن عن أصغر حاسوب في العالم!




أعلنت شركة  "IBM/ إي بي إم" الشهير عن ابتكار غاية في التطور ويتعلق الأمر بأصغر حاسوب في العالم لم يسبق لأحد صناعته لكنه يمتاز كذلك بمقدراته العالية.
مع وجود خلية ضوئية ، يعتبر هذا الكمبيوتر الصغير مستقلاً تماماً وسيكلف أقل من 10 سنتات لتصنيعه. يريد عملاق الكمبيوتر استخدامه لمكافحة الاحتيال.


في مؤتمر Think 2018 ، قدمت شركة IBM العملاقة لتكنولوجيا المعلومات "أصغر كمبيوتر في العالم". حجمه 1 × 1 مم يمكن مقارنته بحبوب الملح الكبيرة. وهو يشتمل على معالج x86 يصطف مئات الآلاف من الترانزستورات وذاكرة SRAM صغيرة. للتواصل ، فإنه يعتمد على LED ومستشعر ضوئي. وهو يستمد طاقته من خلية ضوئية.

من المؤكد أن أداء هذا الكمبيوتر متواضع ، وهو ما يعادل جهاز IBM في التسعينات ، ولكنه يتميز بأنه رخيص بما يكفي ليتم دمجه في أي كائن. سوف يكلف إنتاجها أقل من 10 سنتات. لأن هدف IBM ليس الدخول في موسوعة جينيس للارقام القياسية ، ولكن اقتراح حل جديد لمكافحة الاحتيال في عالم النقل والخدمات اللوجستية. إن هذه الحواسيب الصغيرة ، التي ترتبط بكتلة ، تجعل من الممكن التحقق من صحة المنتج ، وبالتالي قطع العشب تحت سفح المقلدين. ولهذا السبب فإن شركة IBM تصف جهاز الكمبيوتر الخاص بها بأنها "مرساة تشفير" أو "مرساة تشفير".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التقنية ببساطة

تصميم الورشه