الفايسبوك تستثمر 10 مليون يورو في فرنسا للذكاء الاصطناعي

0

الفايسبوك تستثمر 10 مليون يورو في فرنسا للذكاء الاصطناعي

أسيبوك يعرف كيفية جعل الدول أصدقائه. وقد أعلن رقم 2 من المجموعة، شيريل ساندبرج، استثمارا إضافيا قدره 10 ملايين يورو في فير المختبر الفرنسي مخصص لمنظمة العفو الدولية. كما يتم الإعلان عن استثمارات أخرى.




قطاع التكنولوجيا في حالة من الاضطراب: مع تدفق الذكاء الاصطناعي في منتجاتنا وبرامجنا، الاستثمارات جارية. لحسن الحظ، أنها تستفيد الجميع.

وكما ذكرت صحيفة لو فيجارو تيش، فإن مدير العمليات والرقم 2 فاسيبوك شيريل ساندبرغ يزوران فرنسا في الأيام الأخيرة، بدعوة من الرئيس ماكرون. وقالت إنها لم تصل فارغة الوفاض.

وينمو الهوائي فير الفيسبوك
وأعلنت عن استثمار جديد قدره 10 ملايين يورو في مكتب باريس من فير. هو مختبر الشركة مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي، والتي لديها أيضا مكاتب في الولايات المتحدة وكندا.

كما سيزداد حجم الفرع الفرنسى، حيث سيضاعف عدد الباحثين والمهندسين من 30 الى 60 شخصا. طلاب الدكتوراه برفقة فير سيكون أيضا أكثر عددا، من عشرة إلى أربعين. وعموما، يجب على مئات من الناس مسح الهوائي في المستقبل.

التدريب الفرنسي تحت الفيسبوك
هذا ليس كل ما جلبت شيريل ساندبرج معها. وستستثمر الاستثمارات أيضا في الجانب التدريبي: تهدف الشراكة مع "بول إمبلوي" إلى تدريب 000 50 شخص عاطل عن العمل في الأدوات الحاسوبية وشبكة الإنترنت الأساسية بحلول عام 2019.

ولدعم المرأة في مجال التكنولوجيا، تقوم مبادرة "هي مينز بزنس" أيضا بالتصدير إلى فرنسا في شراكة مع سوسيال بيلدر. وسوف تصاحب النساء أصحاب المشاريع الذين يسعون لدخول سوق التكنولوجيا.

المبادرة السياسية
من الجيد أن نرى أن العملاق الأمريكي مستعد للاستثمار أيضا في مناطق أخرى. هذه الإعلانات تذهب إلى خلق فرص العمل، فضلا عن مساعدة لمصلحة الطلاب ولكن أيضا رجال الأعمال، مما يؤدي إلى غد أفضل.

ولكن دعونا لا ينخدع: الفيسبوك يفوز أيضا. وبكونها "سخية"، يبدو أن الشركة قد اتخذت بادرة سياسية خاصة. وفي سياق يتزايد فيه عدد من يهمس مارك زوكربيرج أكثر من أي وقت مضى في رئاسة الولايات المتحدة شهرا بعد شهر، فإن هذه الرعاية التي تمنح للعلاقات الدولية تبدو منطقية.

وسيكون من المفيد أيضا معرفة تفاصيل التدريب المتوخى في إطار هذه الشراكة. نذكر أن الارتباط بين الحكومة ومايكروسوفت قد انتقد بشدة من قبل، لأنه دفع كل من الموظفين والطلاب للحفاظ على تأمين في النظام البيئي المدفوع المطور. دعونا نأمل أن الفيسبوك ليس لديها فكرة لتجنيد في الوقت نفسه أعضاء جدد على شبكتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التقنية ببساطة

تصميم الورشه