سوف يكون إينستاجرام وسناب شات خطيرا للشباب

0

سوف يكون إينستاجرام وسناب شات خطيرا للشباب


وفقا لدراسة أجريت في المملكة المتحدة، إينستاجرام وسناب شات والشبكات الاجتماعية التي لديها أسوأ الآثار على الصحة العقلية ورفاه الشباب.






يعتبر إينستاجرام أسوأ شبكة اجتماعية للشباب وفقا للدراسة.
ما الآثار التي يمكن أن الشبكات الاجتماعية لها على رفاه الشباب؟ وفقا لدراسة أجريت في المملكة المتحدة من قبل الجمعيات الخيرية المتخصصة في الصحة (الجمعية الملكية للصحة العامة وحركة الشباب الصحة)، فإن إينستاجرام وسناب شات له عواقب وخيمة على الصحة العقلية من المستخدمين الأصغر سنا.

وقال الدراسة دعا #StatusOfMind ويستند إلى شهادات من 1500 البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 عاما. أعطيت المشاركين على درجة في تأثير خمسة الشبكات الاجتماعية (الفيسبوك، تويتر و Instagram و سناب شات و YouTube) على عدة الصحة والعافية التي حددها الخبراء بأنها الأكثر أهمية.

يوتيوب، أفضل طالب
النتيجة: سوف يوتيوب يكون لها أكبر الأثر على الشباب بينما في Instagram هو أسوأ الشبكة الاجتماعية لهؤلاء المستخدمين. وهنا الترتيب من أجل:

يوتيوب
تغريد
الفيسبوك
سناب شات
إينستاجرام
على وجه التحديد، والآثار السلبية التي تم تحديدها في دراسة تشمل القلق والاكتئاب أو الشعور بالوحدة. وتناقش مشاكل أخرى أيضا مثل التحرش أو ظاهرة FOMO (الخوف من المفقودين). ويشير هذا المصطلح إلى الخوف من فقدان الاتجاه الجديد أو الموضة في كيفية التفاعل وقد تكون ذات صلة إلى الخوف من أن تكون "غير متصل".

منصات تركز على الصورة
وتقول شيرلي كريمر، أحد قادة الدراسة أن "وقد وصفت الشبكات الاجتماعية على أنها أكثر إدمانا من السجائر والكحول". قبل المتابعة: "ومن المثير للاهتمام أن نرى تصنف إينستاجرام وسناب شات بأنها الأسوأ للصحة النفسية والرفاه - كل المنابر هي مركزة جدا على الصورة، ويبدو أن هذا يخلق مشاعر عدم كفاية والقلق لدى الشباب ".

قادة الدراسة استدعاء الحكومة البريطانية والشبكات الاجتماعية للحد من الآثار السلبية لهذه المنصات مع تعزيز فوائدها. لهذا، فإنها توصي، من بين أمور أخرى، لعرض نافذة منبثقة عندما يمر المستخدم الكثير من الوقت على شبكة اجتماعية، لتحديد المستخدمين الذين قد يعانون من مشاكل الصحة العقلية لمساعدتهم في تكتم وتقرير عندما تم معاد لمس الصور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التقنية ببساطة

تصميم الورشه